رئيس التحرير : مشعل العريفي

الملاكم الأميركي «مايويذر» يُنهي نزالا ضد منافسه الياباني في عقر داره بعد دقيقتين.. وهكذا استخف بالخصم ونال 9 ملايين دولار

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد-أ ف ب: تغلب أسطورة الملاكمة الأميركي فلويد مايويذر على منافسه الياباني تنشين ناسوكاوا بطل رياضة الكيك بوكسينغ في بلاده، بالضربة الفنية القاضية خلال نزال استعراضي بينهما في طوكيو الإثنين لم يدم سوى دقيقتين.
قرر بشكل مفاجئ العودة
وكان مايويذر المتوقف عن ممارسة رياضة الملاكمة، قد قرر بشكل مفاجئ العودة عن اعتزاله في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي لمواجهة ناسوكاوا غير المعروف في الولايات المتحدة أو خارج اليابان.
ثلاث مرات
ونجح مايويذر (41 عاما) في إسقاط منافسه (20 عاما) أرضا ثلاث مرات في الجولة الأولى من النزال الذي كان يتألف من ثلاث جولات، قبل أن يهرع مدرب الأخير الى وسط الحلبة مطالبا بإيقاف النزال.
وبدا الملاكم الأميركي وكأنه يستخف بمنافسه في الجولة الأولى فاكتفى بتوجيه لكمات "لطيفة" قبل ان ينهال عليه بسيل من اللكمات ليسقطه أرضا للمرة الأولى بعد مرور دقيقة واحدة. ثم أسقطه مرة ثانية في الدقيقة التالية وعندما نهض كان يترنح ليدنو منه مدربه ويوقف النزال.
تسعة ملايين دولار
وألمح مايويذر الى أنه سيجني من هذا النزال تسعة ملايين دولار، ما يعني أن كل دقيقة أمضاها على الحلبة، نال لقاءها 4,5 ملايين دولار.
وللمفارقة، لم يتواجد أي قاض (حكم) على أن تحسم الأمور بالضربة القاضية أو الضربة القاضية الفنية في نزال رُوج له على أنها استعراضي وبالتالي لا يدخل ضمن النطاق الرسمي.
الأمر كان يتعلق بالترفيه
وقال الملاكم الأميركي بعد النزال "الأمر كان يتعلق بالترفيه. استمتعنا"، مضيفا "هذا (النزال) لن يدخل في سجلي، لن يدخل في سجل تنشين. تنشين لا يزال دون هزيمة، وأنا لا زلت دون هزيمة. هذا ترفيه للناس".
وجمع مايويذز، صاحب الـ 50 فوزا في الملاكمة بسجل نظيف من الخسارة بينها 27 مباراة أنهاها بالضربة القاضية والمتوج بخمسة القاب في خمسة أوزان، أكثر من مليار دولار من الحلبة خلال مسيرته، وأطلق عليه لقب "ماني" (المال بالإنكليزية) نظرا للمداخيل التي حققها.
لا زلت متقاعدا
وشدد الملاكم على أن النزال الذي خاضه في طوكيو لا يعني عودته بالكامل عن اعتزاله، وأوضح "أنا لا زلت متقاعدا. لا أتطلع قدما للعودة الى الملاكمة الا أنني شاركت بهذا النزال للترفيه عن الناس في اليابان".


 

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up